pregnancy

ماذا تخبرنا ملامح جسدك عن صحتك

ماذا تقول ملامح جسمك عن صحتك ؟




إذا كنت طويل القامة :

معظمنا يفضل الساق الطويلة و لكن مع زيادة الطول يزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد . و قد وجد علماء معهد كوينزلاند للأبحاث الطبية بالقيام ب8 دراسات علي حوالي 5000 إمرأة تقريباً ، نصفهم تقريباً كان مصاب بسرطان الجلد . وجدت هذه الدراسة أن ربع النساء المصابين في الدراسة حوالي 30% طوال القامة ، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد . وقال الباحثون أن العلاقة بين زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الجلد و الطول لا تزال غير واضحة . و نشر الباحثون نتائج دراستهم في الدورية الدولية للسرطان .

و جدت دراسة أيضاً أن النساء طوال القامة معرضون للإصابة بسرطان الثدي و ذلك وفقاً لمركز أورفين لسرطان الثدي في إستراليا . وقد وجدت مجموعة كبيرة من الدراسات أن النساء أطول من 175 سم أكثر عرضة للإصابة بالمرض . وجدت دراسة دنمركية أن النساء طوال القامة و لديهم جسم نحيف في سن المراهقة كانوا أكثر عرضة .

ولا تعتقد أن الرجال طوال القامة خارج هذه الدائرة ، وجدت دراسة تمت علي 9000 رجل و نشرت في أواخر العام الماضي في دورية وباء السرطان بأن حوالي 6% من الرجال طوال القامة كانوا مصابين بسرطان البروستاتا .

إذا كنت قصير القامة :

الرجال مثل الممثل جيسون إلكسندر و تحديداً من هم تحت طول 170 سم ، كانوا أكثر عرضة للمعاناة من نوبات قلبية عن الرجال الذين تجاوز طولهم 185 سم . و لقد تم العثور علي نتائج مماثلة بين النساء . و ذلك بعد التحكم في عوامل معينة مثل التدخين و إرتفاع الكوليسترول و عوامل أخري معروفة تؤدي إلي زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية . وجد الباحثون في جامعة هارفارد عند إجراء دراسة علي الرجال وجدت أن 60% من الرجال الأقصر في القامة كانوا عرضة للإصابة بالنوبات القلبية .

وجد باحثي جامعة هارفرد أن الأفراد القصيرين ، قد يكون لديهم أوعية دموية قصيرة ، والتي تزيد من فرصة حدوث تجلط الدم في الشرايين التاجية مما يضر بصحة القلب . و في الوقت نفسه ، وجدت دراسة بريطانية و ألمانية بأن الرجال الأقصر ، قد يكونوا عرضة لإرتفاع ضغط الدم  . و أنه مع كل فارق قصر 10 سم يرتفع ضغط الدم بمقدار 6 نقاط .

و عموماً وجد الباحثون الألمان أن الرجال تحت 170 سم كانوا أكثر عرضة لإرتفاع ضغط الدم . و إكتشفت دراسة بريطانية ان الأشخاص الأقصر في القامة ، أكثر عرضة لظهور أثار الشخوخة . و قد يكون الرجال الأقصر في القامة أكثر عرضة للإنتحار و ذلك لأنهم يعانوا من التميز العنصري ، يجعلهم أكثر عرضة للسلوك الإنتحاري .

إذا كان لديك رأس صغير :

وجدت دراسة في كوريا الجنوبية ، نشرت في المجلة الدولية لأمراض الشيخوخة العام الماضي ، بأنه عندما يكون محيط الرأس أصغر و أقصر كانوا أكثر عرضة لمخاطر الخرف . و يقول الباحثين أن الاذرع القصيرة و الساقين قد تكون علامة علي سوء التغذية خلال سنوات الطفولة ، و الذي يؤثر علي نمو الدماغ .

و حجم الرأس الأكبر، قد يعني أن هناك المزيد من الخلايا العصبية في الدماغ ، الأمر الذي يجعلها أقل عرضة للتلف .

إذا كان لديك سيقان طويلة :

وجد باحثون بريطانيون في العام الماضي ، أن المرأة ذات السيقان الطويلة تكون أكثر عرضة لزيادة الإنزيمات الكبد .  و الأشخاص الذين لديهم سيقان طويلة كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكر .

إذا كان لديك أصابع طويلة :

وجدت دراسة أن الأطفال الذي يعانوا من التوحد وجد أن لديهم أصابع أطول و أكثر شيوعاً بين الأولاد عن البنات  . قد يرتبط طول الإصبع بمستويات لهرمون داخل الرحم أثناء التطور الجيني .  ويعتقد الباحثون أنه عندما يكون البنصر أطول من المعتاد قد يكون علامة لزيادة التستوستيرون عند الرجال و إرتبط طول السبابة لهرمون الأستروجين عند الإناث .

شكرا لتعليقك