pregnancy

لماذا لا يوجد في طائرة الركاب المدنية مظلات جوية ؟

لماذا لا يوجد في طائرة الركاب المدنية مظلات جوية ؟

ظروف الطائرة

مظلات جوية
تحصل الحوادث الجوية للطائرات إما خلال إقلاعها أو هبوطها، فإن حصلت أي من هاتين الكارثتين فلا يوجد هناك ارتفاع يساعد على القفز بالمظلات الجوية. فخلال ثوانٍ معدودة إلى دقائق ستزداد الأمور سوءًا، ولن تخدم المظلات أيًا من الركاب في هذه الظروف.

تصميم الطائرة

مظلات
دعونا نفترض أنه حين كانت الطائرة تسافر على ارتفاع 9 آلاف متر، وفجأة حصل خلل لمحركها وبدأت بالنزول إلى الأسفل، فلا يوجد في الطائرة مساحة كافية لارتداء المظلات بالشكل الصحيح، ونحن هنا لا نتحدث عن شخص أو اثنين إنما عن 200 إلى 250 راكبًا، وهم في حالة فوضى عارمة ورعب.
كما أن الطائرات يتم تصميمها لتكون مضغوطة بشكل يحاكي جو الأرض، بما يسمح للركاب بالتنفس. فالطائرة ليست مصممة على أن يتم فتح بابها في منتصف الرحلة، وإلا سيتم فك الضغط وبالتالي دخول الطائرة في مرحلة الخطر.

حقائق

قفز مظلي
تسافر الطائرات في الجو بسرعة تتراوح بين 800 إلى 950 كيلومتر في الساعة، وبالتالي إن قام أحد الأشخاص بالقفز من هذه الطائرات فإنه سيصطدم بباب الطائرة أو ذيلها ويموت على الفور.
كما أن هناك مهارات أخرى يجب على الشخص الذي يريد القفز في الجو تعلمها كمهارة الطيران والقفز من ارتفاع 9 آلاف متر وأكثر. وفرص البقاء على قيد الحياة في مثل هذه الارتفاعات معدومة. وللنجاة في مثل هذه الظروف على كل شخص الحصول على أسطوانات الأكسجين وارتداء البدلات الحرارية.
وللقفز من الطائرات هناك سرعات وارتفاعات معينة تتبعها الطائرة. بالإضافة لذلك فأسعار المظلات الجوية ليست رخيصة، فتكلف الواحدة منها من 2000 إلى 6000 آلاف دولار. فتخيل وجود مظلة لكل الركاب، فهي ذات وزن ثقيل لا تحتمله الطائرة، والتي تزن من 9 إلى 12 كيلوجرامًا، بالإضافة إلى تكاليف أسطوانات الأكسجين لكل راكب.

1 التعليقات:

انقر هنا لـ التعليقات
21 يوليو 2020 في 7:04 ص ×

مظلات سيارات

نحن متخصصون في تصميم وتصنيع وتركيب مجموعة واسعة من التطبيقات لتناسب متطلبات الظل لمواقف السيارات الخاصة بك. من الهياكل المقاومة للماء بالكامل إلى أدوات التظليل الأساسية ، فإن ظلال مواقف السيارات لدينا تحظى بتقدير كبير من قبل عملائنا من أجل صيانة لا تذكر والتركيب السهل. سواء كانت Net أو PVC أو OTFE أو الاكريليك أو K-span أو GRP أو Louvers الألومنيوم ، فإن منتجاتنا متوفرة بأبعاد مختلفة وأحجام مخصصة ، تلبي الاحتياجات الفردية لعملائنا.

يتمتع فريق المصممين لدينا بخبرة واسعة في هذا المجال ويعملون مع أحدث البرامج والتحليلات والنماذج وإيجاد النماذج لتزويدك بالحلول الأكثر فاعلية وفعالية من حيث التكلفة. ما يجعلنا نتفوق على مصنعي مظلات مواقف السيارات الأخرى هو موادنا عالية الجودة ، والمُستعدة لتوفير المتانة بأقصى قوة ، وبأسعار معقولة. تم تصميم جميع ظلال مواقف السيارات لدينا لتوفير أعلى حماية لسيارتك من أشعة الشمس ، وغالبًا ما يتم استبدالها بالمرائب التقليدية

مظلاتيمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدون محترف . تسعدنا زيارتك دائما
الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك