pregnancy

أثمن الهدايا التي قدمت لمحظوظين في العالم!

أثمن الهدايا التي قدمت لمحظوظين في العالم!

أثمن الهدايا في التاريخ!

ألماسة تايلور بورتون

ألماسة تايلور بورتون
عُرف عن ريتشارد بورتون ولعه في تقديم الهدايا باهظة الثمن لزوجته تايلور أثناء زواجهما، وفي عيد ميلادها الـ 40، تفوق ريتشارد على نفسه بشراء ألماسة تزن 69.42 قيراط وقدمها لها، عُرفت الماسة باسم صاحبتها وقُدِّر ثمنها بـ 1.05 مليون دولار!

تمثال الحرية

تمثال الحرية
الغالبية العظمى من الناس تعرف أن تمثال الحرية كان هدية من الفرنسيين إلى الأمريكيين من أجل توطيد علاقة الصداقة بين البلدين. ويبلغ طول التمثال 151 قدمًا وصُمِّم من قبل المصمم الشهير بارتولدي. وتبلغ تكلفة بناء التمثال 530.000$، على الرغم من أن مظهره قد ينم عن سعر أعلى من هذا بكثير.

ألماسة كوهينور

تاج الملكة إليزابيث
تم العثور على هذه الألماسة الضخمة في ولاية أندرا براديش في الهند، قبل قرون عديدة في فترة حكم البريطانيين للهند، وتم تقديم هذه الألماسة كهدية للملكة إليزابيث وضعتها على تاجها الملكي، وتقدر قيمتها حرفيا بأكثر من مليار دولار!

خاتم خطوبة بيث أوستروسكي

خاتم بيث أوستروسكي
قرر هوارد ستيرن أن يقدم خاتم خطوبة استثنائي لبيث لحظة تقدمه لها، فاختار خاتما مزينا بقطعة من الزمرد يبلغ وزنها 5.2 قيراط، ويُقدر ثمن الخاتم بـ 250 ألف دولار.

خاتم بيونسيه

خاتم بيونسيه
قدمت مصممة المجوهرات لورين شوارتز خاتما باهظ الثمن للمغنية بيونسيه، إذ احتوى الخاتم على ألماسة ضخمة عيار 18 قيراط موضوعة على الخاتم، وتبلغ تكلفة الخاتم حاليا 5 ملايين دولار!

ألماسة أورلوف

ألماسة أورلوف
عُرف عن الإمبراطورة الروسية “كاثرين العظمى” البذخ في الإنفاق على الهدايا التي تُهديها للقائد العسكري الأول في الإمبراطورية الروسية “غريغوري أورلوف”، فقد أهدت له العديد من العقارات بالقرب من سانت بطرسبرغ وأكثر من 800 هدية باهظة، وكنوع من رد الجميل قام أرولوف بشراء ألماسة ضخمة تزن 198.62 قيراط ودمجها مع صولجان قام بتقديمه للإمبراطورة، وتُقدر تكلفة الألماسة 400 ألف روبل في عام 1798، أما اليوم فهي تقدر بالملايين!

حقيبة فيكتوريا بيكهام

حقيبة فكتوريا بيكهام
قام زوج فيكتوريا لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام، بإهداء زوجته حقيبة سُميت بفضة الهيملايا، وزُينت الحقيبة بالألماس وهي مصنوعة من جلد التمساح، ويُقال أن تكلفتها بلغت 129 ألف دولار.

منحوتة رومان ابراموفيتش

منحوتة ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش، هو أحد أغنى أغنياء العالم، مؤخرا قام بشراء منحوتة أهداها لصديقته، وهي عبارة عن منحوتة برونزية من تصميم ونحت النحّات السويسري ألبرتو جياكوميتي، ويُفترض أن تبلغ تكلفتها 14 مليون دولار!

تاج محل

تاج محل

واحد من عجائب الدنيا السبع، فقد قام الامبراطور المغولي شاه جاهان ببنائه ليُقدمه لزوجته المحبوبة تعبيرا عن مدى حبه لها، ومن أغرب القصص المرتبطة ببناء تاج محل واحدة تقول أن الإمبراطور شاه أمر بقطع يد كل عامل اشترك ببناء هذا الصرح الضخم حتى يقطع أي أمل بتشييد بناء مماثل له في أي جزء من العالم!
شكرا لتعليقك