pregnancy

الحيوانات التي يعبدها البشر حول العالم!

الحيوانات التي يعبدها البشر حول العالم!

ويقول الله: “أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ”

الأبقار

الأبقار
البقرة هي الحيوان الأكثر احترامًا في الهند، وهناك الكثير من القوانين في الهند تجعل ذبح البقر جريمة يعاقب عليها القانون، وفي الهندوسية يُعتبر ذبحها خطيئة. ويحظى البقر بالتكريم في الهند، فهي الأم، فتتمتع بحرية الحركة في الشوارع، ويتم تزيينها خلال المهرجانات والاحتفالات. فالإله كريشنا تجسيد لـ “فيشنو” الذي يكون برفقة البقرة.

الثعابين

الثعابين
للثعابين مكانة خاصة في الثقافة الهندوسية، فخلال “ناج بنشامي” عبادة الهندوس لآلهة الثعبان، فإنهم يقومون بالصلاة لها، ويقدمون الحليب الدافئ. ويتم الاحتفال بهذا المهرجان في اليوم الخامس من منتصف الشهر القمري “شرافان” وهو جزء من التقويم الهندوسي. ويُصوَّر الإله شيفا مع ثعبان ملتفًا حول رقبته، والثعبان رمز للخصوبة.

الكلاب

الكلاب
الكلب، وهو أفضل صديق للإنسان، أيضًا يعبده الناس خلال مهرجان “كوكور تيهار” في بعض أجزاء من نيبال، حيث يتم تقديم الأصناف اللذيذة له، ويتم تزيينها بالزهور، وحرق البخور. في الثقافة الهندوسية، الإله داتاتريا يتمثل مع أربعة كلاب.

الفيلة

الفيلة
الفيلة من الحيوانات التي لها مكانة سامية في الثقافة الهندوسية، فالإله الهندوسي المعبود “جانيشا” وهو ابن الإله شيفا وبارفاتي له رأس فيل! ويتم الاحتفال بهذا الإله كثيرًا خاصة في ولاية ماهاراشترا في الهند. فيتوافد الحجاج إلى المعابد للصلاة للفيلة، والتي هي رمز للحكمة والشجاعة.

الماعز

الماعز
الماعز ضمن الأبراج الصينية الـ12. ويوجد في معبد الكرنك في مصر، أبو الهول على شكل كبش. كما أن الإله الإغريقي له مظهر الماعز. فالآلهة الأسطورية الإغريقية “فونس” نصف إنسان، والنصف الباقي ماعز! والإله الإغريقي “بان” إله الأسراب، والقطيع له مظهر الماعز بذيل وقرون، وأرجل ماعز!

الخيول

الخيول
هاياجريفا تجسيد للإله الهندوسي فيشنا، والذي هو بوجه خيل، وهو رمز للمعرفة والحكمة. وفي الأساطير اليونانية بوسيدون من الآلهة الهامة، والتي يُقال أنها خلقت الخيل، أجمل الحيوانات في العالم، وذلك لجذب الإلهة ديميتر.

الأسود

الأسد 2312159
وهي رمز للقوة والنبل في العديد من الثقافات، وفي الثقافة الهندوسية، هي تصوير للإلهة دورغا حيث يُعتبر الأسد مركبتها الخاصة. وفي الصين الأسد هو الحامي من الشرور، كما أنها تحرس المعابد. وفي مصر القديمة، الكثير من الآلهة لها رأس أسد.

القرود

القرود
معبد سوايامبوناث يقع في وادي كتمندو في نيبال، يُسمى بمعبد القرود لأنها مقدسة بالنسبة إليهم. فتقول الأسطورة بأن “بودهيستافا مانجوشيري” حين كان في طور تشكيل تلة المعبد، تحول القمل في شعره إلى قرود. هانومان إله القرد أحد أهم الشخصيات في القصة الأسطوري رامايانا.

الذئاب

الذئاب
فتقول الأساطير التركية بأنهم من نسل الذئاب، حتى أن الأمريكيين الأصليين قاموا بعبادة الذئاب كإله، وهي رمز للشجاعة والتحمل والذكاء والعائلة والوضوح.

العِقبان

الحيوانات
وهي من الطيور التي تحظى بإجلال كبير عند الأمريكيين الأصليين، ويرمز العقاب إلى قوة البصر، وقوة الشفاء، والحرية لتحقيق الأحلام. وارتداء ريش العقبان يعتبر شرفًا كبيرًا في ثقافة السكان الأمريكيين الأصليين. وفي الثقافة الهندوسية فالعقاب مركبة الإله فيشنو.
شكرا لتعليقك