pregnancy

تعرف على سيارات يستقلها زعماء وملوك العالم

صور|سيارات يستقلها زعماء وملوك العالم

يمتلك زعماء وقادة وملوك العالم أحدث السيارات، والتي يتم تصميمها خصيصاً لهم؛ لتحتوي على أعلى درجات الأمان؛ لحمايتهم من الاعتداءات ومحاولات الاغتيال، وبعضهم يمتلك سيارات كهواية لاقتناء السيارات، سواء كانت نادرة لتوقف إنتاجها، أو ذات تصميم مميز، وفيما يلى سنعرض أبرز تلك السيارات التى يمتلكها بعضهم:
الشيخ محمد بن راشد على القمة:
كعادته دائماً بلا منافس، يمتلك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أحدث السيارات وأندرها، وآخرها كانت السيارة Mercedes G63 AMG، السيارة التي يقارب سعرها الـ300 ألف دولار أمريكي، كان سمو الشيخ هو أول من حصل عليها في العالم.

السيارة قوية جداً ومتوسطة الحجم والوزن، سعة محركها 5500 سي سي، موتورها بقوة 8 سيلندرات، ورباعية الدفع، مزودة بسبع سرعات أوتوماتيكية متعددة الوظائف والمهام، ومزودة بتربو مزدوج يمنحها قوة خارقة تدفعها بقوة 536 حصاناً.
كما يمتلك سمو الشيخ عدداً كبيراً جداً من السيارات الفارهة متعددة الأنواع والموديلات والألوان، جميعها من أفخم السيارات في العالم كالبينتلي والكرايسلر واللامبورجيني وغيرها.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما:
يمتلك الرئيس الأمريكي سيارة يطلق عليها "الوحش" وهى سيارة كاديلاك معدلة، جاهزة للعبور بالرئيس الأمريكي وسط حرب مستعرة دون أن يصاب بأذى حتى لو تعرضت السيارة للقصف المباشر.
يبلغ سعر السيارة 300 ألف يورو،  قد لا تكون قيمتها تعبر عن مواصفاتها التي سيأتي ذكرها فيما يلي، أما طول السيارة فهو 18 قدماً، وارتفاعها عن الأرض 5 أقدام، سعة محرك تلك السيارة 6500 سي سي مزودة بمحرك ديزيل، تصل سرعتها القصوى إلى 60 ميلاً بالساعة، وتنطلق من سرعة 0-60 ميلاً فى الساعة خلال 15 ثانية فقط.
بينما عوامل الأمان تنوعت، بين أبواب مصفحة،  سمك الواحد منها 8 بوصات، ووزن الواحد منها يصل لوزن كابية طائرة بوينج 757، تانك البنزين مصفح ومحاط بمادة رغوية تحتويه؛ لمنعه من الاشتعال فى حال استهدافه، والسيارة مزودة أيضاً بوجود أكسجين في حالة إطلاق غازات سامة على السيارة من الخارج، وإطارات السيارة المعدنية معدة للسير عليها إذا تعرضت الإطارات المطاط إلى الثقب، إضافة إلى وجود درع أسفل السيارة؛ لحمايتها من استهداف القنابل الأرضية.
فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي:
تعتبر هواجس الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، أو هواجس الفرنسيين بشكل عام، أقل، ومخاوفهم من عمليات الاغتيال معدلاتها منخفضة عن أقرانهم الأمريكيين، وهو ما ينعكس على سيارة الرئيس الفرنسي التى تتميز بالبساطة فى التصميم.
فالسيارة التي يتنقل بها أولاند هي سيارة "سيتروين DS5"، بسيطة الشكل، مصفحة بالكامل، أبوابها غير قابلة للكسر، وزجاجها مقاوم للرصاص، إضافة لاحتوائها على فتحة سقف مقاومة للرصاص أيضاً، يخرج منها الرئيس الفرنسي في بعض الأوقات لتحية المواطنين الفرنسيين في بعض المناسبات.
السيارة معدلة لتقليل حرق ثاني أكسيد الكربون، بقوة 165 حصاناً في الدقيقة، محركها سعته 2000 سي سي، فهى سيارة أنيقة بسيطة، تشعر وكأنها سيارة أسرية.
فلاديمير بوتين الرئيس الروسي:
أما الرئيس الروسي، فقد حصل على أول سيارة أهدتها إياه والدته، وهي سيارة "فولجا جاز 21" كهدية تخرجه، بعد أن فازت والدته بجائزة اليانصيب.
 وبعدها أعجب الرئيس الروسي بالسيارات الروسية وانتقل لقيادة سيارة "لادا كالينا"، وهي سيارة صغيرة الحجم ذات أربعة أبواب رياضية، استمتع بوتين بقيادتها وأثنى على جودتها.
وفي العام 2009 اشترى فلاديمير بوتين سيارة "نيفا" ثلاثة أبواب، ولونها كان مموهاً كزي الصاعقة، وعشقها بوتين ووصفها بالسيارة الرائعة التي تلبي احتياجات قائدها.

شكرا لتعليقك