pregnancy

أشخاص حظهم السيئ خسرهم مليارات!

أشخاص حظهم السيئ خسرهم مليارات!

Nolan Bushnell

Nolan Bushnell
نولان بوشنيل هو مؤسس شركة أتاري، وقد كانت أمامه فرصة استثمار 50 ألف دولار فقط في شركة أبل، والتي كانت كفيلة بأن تعطيه ثلث الشركة في وقتنا الحالي والتي تساوي قيمتها الآن ما يفوق 480 مليار دولار.

Ronald Wayne

Roland Wayne
رونالد واين كان ممّن ساهم في تأسيس أبل، ولكنه باع حصته التي كانت تساوي 10% مقابل 800 دولار فقط، والتي كان من الممكن أن تساوي الآن 40 مليار دولار.

John Young

John young
جون كان الرئيس التنفيذي لشركة HP، كان يعمل لديه Steve Wozniak المصنّع لأول جهاز أبل، كان حينها ستيف يرجو الرئيس التنفيذي “جون” ليصنع جهازه ويبيعه، ولكن جون رفض ذلك، ليصبح جهاز ستيف أول جهاز تطلقه أبل.

Joe Green

Joe Green
جوي جرين رفض العمل مع مايك زوكربيرج على مشروع فيسبوك عندما كانوا زملاء في الجامعة، وذلك لأن والده لم يشجعه لعمل ذلك، ولكن لو قام بذلك لكان قد حصل على 5% من أسهم الشركة على الأقل.

Stuart Ellman

Stuart Ellman
ستوارت كان أحد مؤسسي شركة RRE Ventures، وقد حصل على فرصة للاستثمار في فيسبوك عندما كان لا يزال مشروعًا صغيرًا، لكنّه فوّت الفرصة ولم يقم بذلك رغم محادثة زوكربيرج له على الهاتف.

David Cowan

David Cown 0601162
ديفيد كوان كان صديقًا لصاحبة الكراج الذي قام باستئجاره مؤسسا جوجل، وقد أتيحت له الفرصة ليعمل معهم من البداية على إطلاق الشركة، لكنه كان يتجنبهم ويتجنب العمل معهم.

James Altucher

James Altucher
جيمز أتيحت له فرصة الحصول على 20% من شركة جوجل مقابل 1 مليون دولار، ولكنّه فوّت الفرصة في عام 2000م باعتبار محركات البحث ميتة.

Kevin Rose

Kevin Rose
كيفين روز هو مؤسس موقع Digg وقد حصل على عرض من شركة جوجل مقابل 200 مليون دولار لشراء شبكته، ولكنه رفض، وبعد عدة سنوات قام ببيع الشبكة مقابل 500 ألف دولار فقط في عام 2012م.

Mike Lazaridis

Mike Lazaridis
مايك كان مسؤولاً عن شركة بلاكبيري في فترة كانت تسيطر على الكثير من سوق الهواتف الذكية، ولكن عند سطوع نجم آيفون، لم يقدّم مايك وشركته ما انتظره الناس من هواتف بلاكبيري، حيث انتظر الناس هواتف لمس جديدة. مما دفع مستخدمي بلاكبيري للذهاب إلى شركة أبل وهاتفها آيفون.

Jerry Yang

Jerry Yang
الرئيس التنفيذي لشركة ياهو، وكان قد رفض عرضًا من مايكروسوفت لشراء محرك البحث مقابل 44.6 مليار دولار.

Andrew Mason

Andrew Mason
أندرو هو مؤسس موقع التجارة الإلكترونية Groupon، وكان قد رفض عرضًا من جوجل لشراء الموقع مقابل 6 مليار دولار، وفي عام 2013م تم طرد أندرو بسبب فشل الشركة في السوق وأصبحت قيمتها الآن لا تزيد عن 5 مليار دولار.

Ron Conway

Ron Conway
هذا الرجل كان قد رفض أن يستثمر في موقع Salesforce، وهو موقع شهير لإدارة أعمال التسويق والبيع في أمريكا، كان قادرًا على شراء الموقع مقابل 30 مليون دولار، والآن قيمة الموقع وصلت إلى 33 مليار دولار.

Sahil Lavingia

Sahil Lavingia
سهيل كان الموظف رقم 2 في موقع Pinterest، ولكنه غادر الموقع لبدء شركة أخرى، ولكنه لو بقيَ لكان جزءًا من شركة تصل قيمتها إلى 4 مليار دولار.

Mark Cuban

Mark Cuban
مارك كوبان كان قادرًا على أن يكون المالك الأكبر لشركة Box والتي تقدّر قيمتها ب 2 مليار دولار، ولكنه تركها لأنه لم يعجبه نموذج العمل الخاص بها.
شكرا لتعليقك