pregnancy

أشياء يعود الفضل لـ اليونانيين القدماء في اختراعها

أشياء يعود الفضل لـ اليونانيين القدماء في اختراعها

المنارات

المنارات
في اليونان القديمة، لم تكن هناك موانئ تُبحِر من خلالها القوارب. وكطريقة لإرشاد هذه القوارب في وقت الليل، كان اليونانيون يضيئون المشاعل على قمم التلال، وكانت تُستخدم المنصات المرتفعة من أجل رؤية أفضل وأكثر وضوحًا.

القطع النقدية

القطع النقدية
الأموال هي من أهم الأشياء في العالم، ويعود الفضل لليونانيين القدماء في اختراع القطع النقدية، والتي تعد أول إصدارات العملات.

الخرائط

الخرائط
الفيلسوف والفلكي اليوناني “أناكسيماندر” هو من اختراع الخرائط، وعلم رسم الخرائط.

التدفئة المركزية

اليونانيين القدماء
يعود الفضل لله ثم لليونانيين القدماء في اختراع التدفئة المركزية، حيث كانوا يملؤون الأنابيب بالمياه الدافئة، ويضعونها تحت الأرض.

نظام السباكة

نظام السباكة
كان اليونانيون القدماء يهتمون في اللياقة البدنية والصحة العامة، وكنتيجة لذلك عملوا على تطوير نظام سباكة باستخدام قنوات ومجاري مائية. فكانت هذه القنوات توصل لهم الماء من الجبال من أجل استخدامها في الاستحمام. وبعض هذه المعدات لا تزال مستخدمة في أثينا إلى اليوم.

أحواض الغسيل

أحواض الغسيل
وبالإضافة لاختراعهم نظام السباكة، فقد اخترعوا أيضًا أحواض الغسيل لكن باستخدام المياه الجارية.

الطواحين المائية

اليونانيين القدماء
أول طاحونة مائية كانت في بيراكورا وهي مدينة صغيرة في اليونان. ويقدّر المؤرخون أن ذلك ربما كان في القرن الثالث الميلادي.

الأبواب الآلية

الأبواب الآلية
قد يعتقد البعض أن الأبواب المنزلقة أو الآلية شيء حديث، لكن الحقيقة أن اليونانيين القدماء استخدموا الهواء المضغوط لإنشاء الأبواب الآلية. وكانت تُستخدم هذه الأبواب في المعابد، لإضفاء نوع من الروحانية.

التخطيط والتصميم العمراني

التخطيط العمراني
“هيبوداموس” مهندس معماري يوناني، قام بتصميم مدينة مليتيس، باستخدام ما يُعرف اليوم بالتخطيط العمراني. ويعتقد البعض أن التخطيط والتصميم العمراني شيء حديث، والحقيقة أنه يعود لزمن اليونانيين القدماء.

فن العمارة الكلاسيكية

اليونانيين القدماء
وهو الشيء الوحيد الذي قد يتفق عليه الجميع، فحقيقة لا أحد يستطيع إنكارها أن اليونانيين القدماء هم أول من عمل على تخطيط مدنهم واتباع نمط العمارة الكلاسيكية الذي يحاول كثيرون في العالم تقليده وتكراره.
شكرا لتعليقك