pregnancy

هل تعرف آلية عمل الحبر السري ؟

هل تعرف آلية عمل الحبر السري ؟

عمل الحبر السري

 آلية عمل الحبر السري ؟

عندما يتعرض الحبر السري للحرارة مثل اسقاط الورقة تحت المكواة أو وضعها فوق لهيب الشمعة فإن الأحماض في السائل تتحول إلى لون مختلف وتصبح الرسالة مرئية.

أنواع الحبر السري

هناك عدة أنواع للحبر السري منها نوع غير مرئي يظهر بعد تعريضه للحرارة، ويمكن إيجاده في المطبخ، بما في ذلك الصودا وعصير الليمون وعصير التفاح وماء البصل، والحليب، والماء الصابوني، والماء والسكر، والخل.
عمل الحبر السري
النوع الثاني، هو الحبر الغير مرئي الذي ينشط كيميائياً، وهو يمكن أن يكون مصنوع من أي مواد كيميائية عديمة اللون قبل أن يتم مزجها بمادة أخرى تجعل السائل ذو لون. الخل من أنواع الحبر الذي يصبح مرئي بالحرارة، ولكنه أيضاً يصبح مرئي إذا قمت بإضافة ماء الملفوف الأحمر بدلاً من الحرارة، وبذلك يصبح كذلك ضمن النوع الثاني الذي ينشط كيميائياً.
الأحبار السرية
النوع الثالث من الحبر الغير مرئي وهو المفضل للمنتزهات الكبيرة، حيث يتم استخدامه إذا كنت تريد مغادرة المنتزه للذهاب إلى سيارتك والعودة مرة أخرى، فإنه بكل بساطة يتم ختم يدك بهذا الحبر، وعند العودة إلى بوابة الحديقة، طالما أن لديك الختم فإنك لست بحاجة للدفع مرة أخرى للدخول. هذا النوع من الحبر يمنع من عمليات التسلل الغير شرعية، ويجبر من ليس لديه الختم للحصول على تذكرة من أجل الدخول.
الأحبار السرية

هل الحبر السري فعال تماماً؟

الحبر السري قد لا يكون واضحاً للعين المجردة، ولكن خدوش القلم والتشوهات على ورقة يمكن أن تكون علامة منبهة على وجوده. وهو ما يعني أن أي شخص لديه معرفة في الأحبار الغير مرئية قد يكون قادر على فك رموز الرسالة.
شكرا لتعليقك