pregnancy

تعرف على اشهر خريجي جامعة هارفارد العريقة


تعرف على اشهر خريجي جامعة هارفارد العريقة

جامعة هارفارد


عرفت جامعة هارفارد بعراقتها وبأنها أول جامعة تم إنشاؤها في الولايات المتحدة الأمريكية (1634م). تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى John Harvard، والمعلومة التي تخفى على البعض أن اسمها لم يكن هارفارد في أول ست سنوات من إنشائها وتم تغيير الاسم بعد الدعم المالي التي تلقته الجامعة منه آنذاك وتبرعه بمكتبة للجامعة، وتكريماً لهذا الشخص تم تسميتها باسمه، ولم يعلم John Harvard أن اسمه سوف يكون محفوراً في جبين أعرق العلماء، ويضرب باسمه المثل في العلم والمعرفة.
وتقع في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس الأمريكية. أسسها القس البروتستانتي جون هارفارد عام 1636 لتناظر جامعتي كامبريدج وأوكسفورد في بريطانيا.
تعد الجامعة أحد أصعب جامعات العالم في قبول الطلبة، حيث أن ترتيبها الخامس عالمياً من حيث صعوبة القبول.

في هذا التقرير سنذكر اشهر خريجي جامعة هارفارد العريقة .

1- “بيل جيتس”
بدأ أغنى رجل في العالم “بيل جيتس” الدراسة في جامعة “هارفارد” في عام 1973 وقرر التخصص في الرياضيات التطبيقية، وغادرها بعد ذلك بعامين لتأسيس “مايكروسوفت” مع صديقه “بول آلن”
ويقول “بيل جيتس”
لقد رسبت في بعض الامتحانات، في حين نجح صديقي فيها كلها. وهو يعمل الآن مهندسا في مايكروسوفت التي أمتلكها. ما عليك سوى أن تؤمن بنفسك.
CHINA MICROSOFT BILL GATES


2-“باراك أوباما”
دخل الرئيس الأمريكي “أوباما” كلية الحقوق في جامعة “هارفارد” في عام 1988 وأصبح في النهاية أول رئيس لمجلة “هارفارد للقانون” من أصول افريقية.
باراك أوباما


3-“جورج دبليو بوش”
تخرج الرئيس الأمريكي السابق “جورج دبليو بوش” من كلية إدارة الأعمال بجامعة “هارفارد” في عام 1975.
جورج دبليو بوش


4-“جون كينيدي”
تخرج الرئيس الأمريكي الأسبق “جون كينيدي” من “هارفارد” بامتياز في عام 1940.
جون كينيدي


5-“فرانكلين ديلانو روزفلت”
دخل الرئيس الأمريكي الأسبق “فرانكلين ديلانو روزفلت” جامعة “هارفارد” في عام 1900.
فرانكلين ديلانو روزفلت


6-“مارك زوكربيرج”
التحق “مارك زوكربيرج” بجامعة “هارفارد” في عام 2002 وأنشأ شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل أن يترك الدراسة لمتابعة الموقع بشكل تام.
مارك زوكربيرج


7-“ميت رومني”
درس السياسي ورجل الأعمال “ميت رومني” بجامعة “هارفارد” من 1971 وحتى عام 1975، وحصل على درجة علمية مشتركة من كلياتها لادارة الاعمال والقانون.
ميت رومني


8-“بينظير بوتو”
رئيسة وزراء باكستان مرتين وهي أول امرأة في بلد مسلم تشغل منصب رئيس الوزراء ، وصلت بينظير إلى الولايات المتحدة عام 1967م، وهناك التحقت بجامعة هارفارد لتدرس العلوم السياسية ونظم الحكم.
بينظير بوتو


9-“أحمد زكي يماني”
وزير البترول والثروة المعدنية السعودي سابقاً من عام 1962 إلى 1986 ، درس الوزير السابق بجامعة هارفرد قسم الحقوق .
احمد زكي يماني


10-“بان كي مون”
هو أمين عام الأمم المتحدة منذ 1 يناير 2007. قبل ذلك كان وزيرًا لخارجية كوريا الجنوبية، وتستمر أمانته لمدة عشر سنوات حسب دستور المنظمة ، حصل في عام 1985 على درجة الماجستير في الإدارة العامة من معهد كندي لشؤون الحكم، بجامعة هارفرد.
بان كي مون


11-“جاك شيراك”
انتخب لمنصب رئاسة الجمهورية الفرنسية في 1995 وجدد له في 2002، انتهت رئاسته بتاريخ 17 مايو 2007. وكان قبل ذلك عمدة باريس لمدة 18 عاماً
جاك شيراك
شكرا لتعليقك