pregnancy

حقائق مذهلة عن أبل تظهر لك مدى ضخامتها!

تعد شركة أبل واحد من أكبر الشركات المدرجة في البورصة في أمريكا من حيث قيمة أسهمها السوقية، ولكن ما يصعب على العقل تصديقه هو الحجم الضخم لتلك الشركة فتبلغ قيمتها السوقية 673 ملياردولار !
وقد ساهمت شعبية الآيفون الضخمة في تحويل أبل من مجرد شركة تتصارع مع العملاق IBM لتصبح ـ بلا منازع ـ واحدة من أنجح الشركات المنتجة للألكترونيات الاستهلاكية في العالم . ولنوضح مدى نجاح وضخامة أبل، فقد وضعنا أمامك 14 حقيقة مدهشة ستبين لك مدى ضخامة هذه الشركة بحق :
  • تمتلك أبل 206 مليار دولار نقدا في متناول يدها، وعندما قسمت هذا المبلغ على اجمالي التعداد السكاني للولايات المتحدة الأمريكية البالغ 316 مليون نسمة يكون الناتج 651 دولار للفرد و هو ما يكفي لشراء جهاز أيفون بحجم ذاكرة داخلية 16 جيجابايت لجميع السكان !
apple-has-206-billion-in-cash-on-hand-split-equally-among-the-us-population-316-million-thats-651-per-person--enough-to-buy-an-iphone-16-gb-for-everyone
  • 206 مليار دولار تكفي أيضا لشراء أكثر من 3000 طائرة جولف ستريم الفاخرة، بالإضافة للوقود الخاص بهم !
thats-enough-cash-to-buy-3169-gulfstream-g650s-with-a-little-left-over-for-fuel
  • 206 مليار دولار نقدا يعني أن أبل تمتلك سيولة نقدية أكبر من ما تمتلكه وزارة المالية للولايات المتحدة الأميريكة كاملة!
apple-sold-571-million-macs-last-quarter-thats-enough-to-give-everyone-in-the-state-of-minnesota-his-or-her-own-computer-with-some-left-over
  • بلغ حجم مبيعات أبل من جهاز الماك في الربع السابق من عام 2015 أكثر من 5 ملايين جهاز، ما يكفي ليصبح لدى كل فرد من ولاية مينوسوتا الأمريكية جهاز حاسوب خاص به، ويتبقى لديها فائض لبعض الولايات الأخرى!
apples-profit-was-395-billion-in-fiscal-year-2014-thats-enough-to-buy-snapchat-pinterest-and-airbnb-all-at-once-with-a-couple-billion-to-spare
  • بلغت أرباح أبل في عام 2014 مبلغ 39.5 ملياردولار وهو ما يكفي لشراء ( تطبيق سناب شات – snapchat , موقع التواصل الاجتماعي الشهير بنتريست – pinterest وشركة أيربنب – Airbnb) دفعة واحدة، بل يتبقى لديها 2 مليار دولار فائض!
apple-has-more-cash-on-hand-than-the-us-treasury
  • باعت أبل في الربع السابق من 2015 حوالي 48 مليون جهاز آيفون، وهو أكثر مما يكفي لتعطي جهاز لكل فرد من سكان إسبانيا !
apple-sold-4805-million-iphones-last-quarter-more-than-enough-to-give-one-to-everyone-in-spain
  • باعت أبل أكثر من 9 مليون جهاز أي باد في الربع السابق من 2015 وهو ما يعادل 106 جهاز لكل موظف يعمل لديها، ويبلغ عدد موظفي أبل حوالي 80 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.
apple-sold-988-million-ipads-last-quarter-or-106-for-every-employee
  • في آخر تقرير مالي للأرباح أعلنت عنه أبل بلغت الإيرادات لهذا العام حتى الآن 233 مليار دولار بينما بلغت الأرباح السنوية 53 مليار دولار، أي أن أبل حققت أرباح بقيمة 1 مليار دولار أسبوعيا طوال هذا العام!
in-its-most-recent-earnings-report-apples-fiscal-year-revenue-was-2337-billion-and-its-annual-profits-were-534-billion-in-other-words-apple-has-been-making-1-billion-every-week-in-profits
  • في الربع السابق من عام 2015 حققت أبل ايرادات بقيمة 51.5 مليار دولار، وهو أكثر من اقتصاد دولة كوستاريكا بالكامل!
last-quarter-apples-revenue-was-515-billion-thats-larger-than-the-entire-economy-of-costa-rica
  • كانت القيمة السوقية لأبل العام الماضي أكبر من سوق الأوراق المالية الروسي بالكامل !
apple-was-worth-more-than-the-entire-russian-stock-market-last-year
  • في وقت سابق من هذا العام أعلنت أبل أنها أتمت بيع مليار جهاز يعمل بنظام تشغيلIOS وهو ما يكفي لتعطي جهاز لكل فرد من سكان الهند أو 15 جهاز لكل فرد من سكان المملكة المتحدة !
earlier-this-year-apple-announced-it-has-sold-more-than-a-billion-ios-devices-thats-almost-enough-to-give-an-ios-device-to-every-person-in-india-or-to-give-15-of-them-every-person-in-the-uk
  • تحقق أبل حوالي 300 ألف دولار في الدقيقة الواحدة، وهو أكثر من أجر عام كامل لطبيب في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • في الربع الأول من عام 2014 حققت أبل أرباحا قيمتها أكبر مما حققه جوجل وفيسبوك وأمازون مجتمعين !
  • أبل هي أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم، وتبلغ قيمة علامتها التجارية 145 مليار دولار، وهو ما يفوق قيمة العلامة التجارية لجوجل ومايكروسوفت مجتمعتين !

شكرا لتعليقك