pregnancy

دراسة علمية المجد للسعداء.. والبؤساء لا يعمرون طويلا !!


 إذا كنت تبحث عن أسباب تدعوك للتفاؤل والإبتسام، فقد وجد الباحثون سبباً مقنعاً لك، فإن الأشخاص الأكثر سعادة والأكثر ابتساماً يعيشون أطول من غيرهم.

ضحك
وكانت دراسة عمرها 30 عاماً، وجدت أن الناس الأكثر بؤساً من جميع الأعمار يكونون أكثر عرضة للوفاة بنسبة 14% مقارنة بالأشخاص الأكثر سعادة وإيجابية.
فبغض النظر عن الدخل أو الصحة أو الحالة الاجتماعية، فالأشخاص الذين وصفوا أنفسهم بأنهم "سعداء للغاية" في الدراسة كانوا أطول عمراً من هؤلاء الذين وصفوا أنفسهم بأنهم "غير سعداء".
أجريت هذه الدراسة على 30,000 شخص، وكان علماء هذه الدراسة من جامعة كارولينا الشمالية قبل 30 عاماً قد سألوا الرجال والنساء في هذه الدراسة أسئلة من بينها: كيف تصفون حالتكم فى هذه الأيام "سعداء للغايةسعداء جداً" أو "غير سعداء بشكل كافي".
وطبقاً لموقع دايلي ميل، فإن بعد 30 عاماً اطلع الباحثون فى هذه الدراسة من جامعة نورث كارولينا على قاعدة بيانات سجل وفاة المشاركين فى الدراسة والذين بلغ عددهم 30,000 شخص، لمعرفة ما إذا كانت هناك أي صلة بين الاجابات والوفاة في العقود اللاحقة.

أحد تفسيرات هذه الدراسة يعود إلى أن الأشخاص الأطول عمراً هم الأكثر سعادة والأكثر قدرة على التعامل مع التوتر، وتكوين شبكة قوية من الأصدقاء.
شكرا لتعليقك