pregnancy

صور فضحت السياسين بسبب فشل الفوتوشوب

يلجأ بعض السياسيين إلى الفوتوشوب في إطار حملاتهم الدعائية، لكن في معظم الحالات يقع هؤلاء ضحية فنيي الفوتوشوب بسبب ضعف مهاراتهم.
ونستعرض لكم أبرز 5 صور وضعت السياسيين في موقف محرج بحسب موقع 24 الإماراتي:
صور-فضيحة-الفوتوشوب-للسياسين (5)
– في أبريل (نيسان) الماضي، أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية خبراً مرفقا بصورة للزعيم الكوري كيم يونغ أون تدعي فيه أنه تسلق الجبل الأعلى في البلاد. ومن المعلوم أن لياقة الزعيم الكوري الشمالي لا تسمح له بتسلق الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 2700 متر، والصورة تؤكد هذا الأمر إذ لا تبدو عليه أي آثار تسلق جبل مليء بالثلوج.
صور-فضيحة-الفوتوشوب-للسياسين (1)
– أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية عام 2011 خبراً مرفقا بصورة عن استقبال الرئيس السوري بشار الأسد محافظ حماه، لكن الصورة كانت معدّلة بشكل واضح لاسيما أن حجم الطاولة الظاهرة في صورة لا يتناسب مع حجم الأسد، وهو ما يؤكد أنها غير حقيقية.
صور-فضيحة-الفوتوشوب-للسياسين (2)
– تحولت هذه الصورة لمسؤولين صينيين في حكومة محلية بإحدى المقاطعات الصينية إلى مصدر للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي عندما نشرت عام 2013، إذ تقول إن المسؤولين زاروا دار الرعاية حيث تقطن المعمرة الأكبر في البلاد، بيد أن حجمها في الصورة بدا صغيراً بشكل غير منطقي.
صور-فضيحة-الفوتوشوب-للسياسين (3)
– عام 2012، نشر السياسي الأمريكي الجمهوري روب كوفمان صورة عائلية قبيل مشاركته في الانتخابات، لكن لم تمض أسابيع قليلة حتى أعادت حملته الانتخابية نشر الصورة نفسها مضيفة إليها جرواً صغيراً. أما التبرير الذي استخدمه السياسي فكان أنه طلب إضافة الجرو لأنه أصبح جزءاً من العائلة، وحين التقطت الصورة لم يكن قد تبناه بعد.
صور-فضيحة-الفوتوشوب-للسياسين (4)
– في مارس (آذار) الماضي نشرت الحكومة الكاميرونية على موقعها الإلكتروني صورة لرئيس البلاد وهو ينحني تحية لأرواح جنود سقطوا في معارك مع جماعات إرهابية، لكن كان واضحاً أن الصور مفبركة تماماً إلى درجة أن الحكومة اضطرت لإصدار بيان ادعت فيه أن قراصنة المعلومات تلاعبوا فيها بهدف تشويه صورة الرئيس الكاميروني.
شكرا لتعليقك